صمت القلب

صمت القلب

منتدى لكل ماتحتاج له
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مهمة صعبة لمانشستر يونايتد وآرسنال أمام بنفيكا وأياكس اليوم في دوري الأبطال الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the hill
Admin
avatar

المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مهمة صعبة لمانشستر يونايتد وآرسنال أمام بنفيكا وأياكس اليوم في دوري الأبطال الأوروبي   الأحد يونيو 07, 2009 7:28 am

تسعى فرق يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني الى تحقيق فوزها الثاني، فيما يبحث مانشستر يونايتد الانجليزي عن تصحيح اوضاعه في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقررة اليوم وغدا. وكان يوفنتوس قد فاز على كلوب بروج البلجيكي 2-1، وبرشلونة على فيردر بريمن 2-1، وبايرن ميونيخ على رابيد فيينا النمساوي 1- صفر في الجولة الاولى فيما تعادل مانشستر مع فياريال الاسباني سلبيا.
على ملعب ديللي البي يستقبل يوفنتوس رابيد فيينا في مباراة سهلة نسبيا للاول في المجموعة الاولى نظرا لفارق الخبرة بين لاعبي الفريقين، كما ان يوفنتوس حقق بداية مثالية بفوزه في مبارياته الخمس حتى الآن منها اربع في الدوري المحلي وواحدة في هذه المسابقة. وكان الفريقان التقيا للمرة الاخيرة في هذه المسابقة في موسم 1996-97 وفاز يوفنتوس 5- صفر في الدور الاول ايضا. لكن نائب رئيس النادي ونجم يوفنتوس والمنتخب الايطالي السابق روبرتو بيتيغا حذر فريقه من مغبة الاستهتار امام الرابيد وقال: «هناك مخاطر خفية في مسابقة دوري ابطال اوروبا خلافا للدوري المحلي، وانا اتكلم عن خبرة سابقة في هذا المجال».

واوضح «خير مثال على ذلك، اننا كنا مرشحين لتخطي ليفربول في ربع النهائي الموسم الماضي لكننا فشلنا في مسعانا، الخطأ في هذه المسابقة مميت وقد يحصل خلال شوط سيئ او 10 دقائق سيئة». ويغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا الموقوف لطرده في المباراة ضد كلوب بروج علما بانه سجل ثلاثة اهداف في خمس مباريات في الدوري المحلي، كما يغيب ايضا مواطنه جوناثان زيبينا واليساندرو بيرينديللي للاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، يامل بايرن ميونيخ الذي يخوض اول مباراة اوروبية على ملعبه الجديد «اليانز ارينا» ان يفتتحه بانتصار علما بانه خاض حتى الآن 3 مباريات في الدوري المحلي عليه انتهت جميعها بفوزه من دون ان يمنى مرماه بأي هدف. واكد حارس مرماه وقائده اوليفر كان بان فريقه لديه طموحات كبيرة في المسابقة الاوروبية الأم، وقال «هدفنا الذهاب بعيدا جدا في مسابقة دوري الابطال وسترون وجها آخر لبايرن ميونيخ عن الذي ظهر به خلال المباراة الاخيرة ضد هامبورغ». وكان هامبورغ قد وضع حدا لسلسلة انتصارات بايرن ميونيخ بفوزه عليه 2- صفر ملحقا به اول خسارة هذا الموسم بعد ستة انتصارات متتالية. ويغيب عن بايرن ميونيخ لاعبه الانجليزي اوين هارغريفز والباراغوياني روكي سانتا كروز ويحوم الشك ايضا حول مشاركة البيروفي كلاوديو بيتزارو. وسيحاول برشلونة بدوره ان يعزز آماله في بلوغ الدور الثاني عندما يستضيف اودينيزي الايطالي على ملعب نوكامب ضمن المجموعة الثانية. وتحسنت عروض الفريق الكاتالوني في الآونة الاخيرة وحقق فوزا عريضا على بيتيس 4-1 خارج ارضه. وقد اراح مدربه الهولندي فرانك رايكارد لاعبي الوسط البرازيلي رونالدينهو والبرتغالي ديكو في المباراة الاخيرة لكنه اكد ان قراره ليس «عقابا»، خصوصا ان الصحافة اعتبرت ان اللاعبين لم يبذلا جهودا كبيرة في المباريات الاولى في الدوري المحلي. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع فيردر بريمن الالماني وكلاهما خسر مباراته الاولى، الاول امام اودينيزي 1-3، والثاني امام برشلونة 1-2 ويسعيان بالتالي الى التعويض.

وفي المجموعة الثالثة، يخوض آرسنال مباراة لا تخلو من صعوبة ضد اياكس امستردام الهولندي، خصوصا ان صفوف الاول مليئة بالاصابات. ويغيب عن ارسنال مهاجمه الفذ الفرنسي تييري هنري ويحوم الشك كثيرا حول مشاركة البرازيلي جيلبرتو سيلفا المصاب والفرنسي الآخر روبير بيريس والهولندي دينيس بيرغكامب. وقال مدرب ارسنال ارسين فينغر: «لا نستطيع خسارة جهود جيلبرتو وهو اليوم على عكازين وتبدو مشاركته صعبة للغاية». وكان ارسنال الذي لا يقدم عروضا جيدة في المسابقة الاوروبية قد حقق فوزا صعبا على ثون السويسري المغمور، وانتظر حتى الدقيقة الاخيرة ليسجل هدف المباراة الوحيد. وفي مباراة ثانية بالمجموعة، يلتقي ثون مع سبارتا براغ التشيكي.

وفي المجموعة الرابعة يسعى مانشستر يونايتد الجريح الى وضع حد لدوامة النتائج الهزيلة التي حققها في الاونة الاخيرة وكان اخرها خسارته على ارضه امام بلاكبيرن 1-2 محليا، وذلك عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي العريق اوروبيا. وكان مانشستر قد خرج بالتعادل السلبي في مباراته الاولى ضد فياريال الاسباني في مباراة طرد فيها مهاجمه المشاكس واين روني وسيغيب عن مباراة اليوم. وكان سير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر قد تعرض لانتقادات شديدة لعدم دفعه بالمهاجم الانجليزي الشهير واين روني في مباراة بلاكبيرن التي خسرها مانشستر 1/2، خاصة أنه كان يعرف أن روني لن يشارك في مباراة بنفيكا للايقاف مباراتين عقب طرده للسلوك غير اللائق في مباراة الفريق السابقة أمام فياريال. كما يغيب عن صفوف مانشستر قائد الفريق الايرلندي روي كين لإصابته بكسر في قدمه أثناء مباراة مانشستر مع ليفربول الاسبوع الماضي التي تعادل فيها الفريقان بدون أهداف، وكذلك المدافع الايسر الارجنتيني هينزي، بينما يواصل غاري نيفيل غيابه عن خط دفاع الفريق حيث يمتد ابتعاده عن الملاعب لستة أسابيع. مما يعني أن كيران ريتشاردسون سيلعب مجددا في خط دفاع مانشستر المُهلهل. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الرابعة، يلتقي ليل الفرنسي مع فياريال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sakar.yoo7.com
 
مهمة صعبة لمانشستر يونايتد وآرسنال أمام بنفيكا وأياكس اليوم في دوري الأبطال الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صمت القلب :: المنتدى الرياضي :: الدوري الانچليزي-
انتقل الى: